الخميس، 5 مايو 2016

خلطات لتبييض سواد الرقبة بالليمون

خلطات لتبييض سواد الرقبة بالليمون

هل تحبين رفع شعرك إلى الأعلى ولكن تشعرين بالخجل من الخطوط الداكنة أو المناطق السوداء على رقبتك؟ أنت لست وحدك، هناك ما يقرب من 20% من الرجال والنساء يعانون من هذا المشكل. 

لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الطبيعية الرائعة لتبييض الوجه وازالة سواد الرقبة نهائيا. أفضل خلطات طبيعية لتبييض سواد الرقبة بالليمون يساعد الليمون على تبيض البشرة الرقبة في غضون أيام قليلة بسبب احتوائه على حمض الستريك وخصائص تبيض طبيعية مذهلة. 

هنا بعض الخلطات الرائعة للتخلص من سواد الرقبة باستخدام الليمون: 

- الليمون والعسل امزجي القليل من عصير الليمون و العسل جيدا وضعيها على رقبتك واتركيها لبضع الدقائق إلى أن تجف تماما، ثم اشطفيها بالماء. كرّري العملية بانتظام كي تلاحظي النتائج في فترة قصيرة. طريقة أخرى بسيطة، قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون والحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وتطبيقها حول الرقبة لمدة 15- 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر.

- عصير الليمون والكركم اخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع رشة من مسحوق الكركم وضعيها على رقبتك وافركيها جيدا بقطعة من القطن لدقيقة أو اثنين واتركيها لمدة 10- 15 دقيقة، ثم اغسليه بعدها بالماء الفاتر. يمكنك أيضا نقع كرة من القطن في عصير الليمون وتطبيقها على الرقبة، إن كنت تعانين من الحساسية تأكدي من اضيفي القليل من الماء إلى العصير الليمون لمنع التهيج والاحمرار. الآن، اتركيه لمدة 10- 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

- عصير الليمون ومعجون الطماطم امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من معجون الطماطم، قومي بمزجها جيدا وتطبيقها على رقبتك والمناطق الداكنة في جسمك واتركيها لمدة 20-30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. كرّري العلاج مرتين يوميا وستلاحظي الفرق.

- عصير ليمون وماء الورد هذا العلاج ممتاز في تفتيح لون الرقبة وتبييض المناطق الحساسة وهو مناسب لجميع أنوع البشرة، ببساطة امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وماء الورد وطبّقيها على رقبتك وافركيها بلطف باستخدام أصابعك أو قطعة من القطن، واتركيها عشية وضحاها أو لبعض الساعات ثم تغسل كالمعتاد. اتبعي العلاج بشكل منتظم لمدة شهر على الأقل لتحصلي على نتائج أكثر وضوحاً.

خلطة بياض الثلج لتبييض البشرة

مكونات الخلطة 2/1 كوب من السكر
- ملعقتا طعام من الخميرة الفورية
- 2/1 كوب من عصير الليمون
- ملعقة طعام من زيت الزيتون. الطريقة: اخلطي أول 3 مكونات جيداً، ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون بالتدريج، للحصول على عجينة، دلكي جسمك باستعمال خلطة بياض الثلج ومديها على كامل الجسم لمدة 15 دقيقة، ثم استحمي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع، وسترين نتيجة مبهرة فى بياض البشرة.

خلطة لتبييض بشرة الوجه والجسم

المكونات: 

- ملعقة كبيرة من النشاء
- 100 ملل من الجليسيرين السائل
- 2/1 كوب من الماء
- 5 ملاعق زيت اللوز الحلو
- 4 ملاعق من زيت الخروع
- كريم المنثول، وهو كريم جيل شبيه بالفازلين يأتي في علبه زرقاء صغيرة تباع في الصيدليات.
- 7 ملاعق كبيرة من كريم الجليسوليد
- 2/1 كوب من ماء الورد
- 3 ملاعق من بودرة الأطفال

الطريقة: اخلطي الجليسوليد والجليسيرين وبودرة الأطفال في وعاء، واتركي المزيج جانبا. ضعي ماء الورد والنشاء والماء في طنجرة صغيرة، وحركيها على نار خفيفة لبضع دقائق، إلى أن يصبح الخليط متماسكاً، ثم اتركيه حتى يبرد.

- اخلطي الفازلين وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم المنثول، وحركي المزيج لـ 5 دقائق، كي تختلط جميع المكونات جيداً، ثم أضيفيها إلى الوعاء الذي يحتوي على الجليسوليد والجليسيرين وبودرة الأطفال، مع إضافة مزيج ماء الورد والنشاء والماء، بعد أن يبرد. 

- ضعي الخلطة في الثلاجة، ثم استعمليها بعد الاستحمام وتقشير البشرة بكريم الصنفرة، بوضع كمية قليلة على الوجه والجسم ، واغسليها بعد 10 دقائق، لتري نتائج تبييض فورية مذهلة. 

خلطات تقشير البشرة في المنزل

كيف تمنعين حدوث تشققات القدمين

 وصفات تفتيح البشرة والجسم بالكريمات 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق